اقرأ بالتفصيل .. خطوات حجز مشاريع الإسكان الاجتماعي اليوم الثلاثاء 15 / فبراير / 2022

 

تصدر ترند  “دار مصر 2022” محركات البحث اليوم حيث ليصبح هو الاتجاه العالمي لمحرك البحث جوجل ، ليكون الاتجاه الأول في مصر بعد إعلان وزارة الإسكان عن إمكانية البدء في التسجيل ، وتوفر كتيبات لحجز الوحدات السكنية للمواطنين من ذوي الدخل المتوسط.

وأتيحت إمكانية الحجز وإمكانية الحجز صباح اليوم 15 فبراير 2022 على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، ضمن مبادرات البنك المركزي المختلفة للتمويل العقاري ، بفائدة 3٪ متناقصة و 8٪ متناقصة.

يوجد 3 مشروعات اسكان قومى وهى “سكن مصر” و “دار مصر” و “جنة” وذلك بالتعاون بين صندوق دعم الاسكان الاجتماعى والتمويل العقارى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الاسكان. .
يعرض التقرير التالي ، الجمهورية ، خطوات الحجز الإلكتروني للوحدات السكنية في المشاريع الثلاثة الجديدة:
تسجيل:
يجب تسجيل حساب لمقدم الطلب ، ويجب تحميل المستندات المطلوبة للحجز على البوابة خلال الفترة من 15 فبراير 2022 حتى 8 مارس 2022.
عرض الاختصاصات:
بعد ذلك يتم مراجعة وطباعة كتيب الشروط ومراجعة كافة الشروط والإجراءات وتفاصيل بيانات الوحدات المعروضة. دفع قيمة إيصال رمزي في حال عدم وجود حساب قائم يدفع مقدم الطلب إيصال جدية الحجز ويوقع على استمارة حجز وحدة سكنية وذلك بإنشاء حساب خاص بالضغط على تسجيل مستخدم جديد من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار وتعبئة استمارة التسجيل ببياناته. سيتم بعد ذلك إرسال رسالة قصيرة إلى مقدم الطلب مع رسالة بها رمز يجب إدخاله لتأكيد البيانات ورقم الهاتف المسجل عليه الطلب وإكماله. استكمال البيانات يجب تعبئة البيانات الشخصية لمقدم الطلب ويجب أن تكون مطابقة للبيانات المكتوبة في نموذج الحجز. إرفاق ملف PDF سيقوم مقدم الطلب بعد ذلك بإرفاق جميع المستندات المطلوبة في ملف واحد وتحميله بتنسيق PDF. دفع المصاريف رسوم التسجيل والمبلغ المقدم لخطورة الحجز للمشروع ، بحيث يتم السداد على نفس الرقم الوطني المسجل به الحساب ، خلال نفس الفترة المتاحة.

تحديد كود الوحدة السكنية يتم الاطلاع على تفاصيل بيانات الوحدات المعروضة وأكوادها من الاستمارات المتوفرة في دفتر الشروط وتحديد كود الوحدة السكنية في المدينة المراد حجزها. حجز الوحدة يقوم مقدم الطلب بإدخال حسابه الخاص ، ثم النقر فوق “طلباتي” ، ثم النقر فوق “حجز الوحدة” حتى يظهر المشروع المقدم. دفع رسوم التسجيل واختيار المشروع. يختار مقدم الطلب كود حجز المشروع والمدينة والوحدة السكنية الذي يرغب في التقديم عليه بشرط سداد رسوم التسجيل ومقدار خطورة الحجز المقدم خلال الفترة المشار إليها ، مع العلم أن حجز الوحدة قد تم. عن طريق اختيار رمز الوحدة من القائمة المنسدلة ثم الضغط على كلمة “اختيار”.

تسليم المستندات الأصلية تسليم المستندات الأصلية للجهة الممولة بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

Related posts

Leave a Comment